منتديات الاولى للســـادة الأشــراف الياسر الرســـمية
اهــــلابـــك اخــــي الـــزائـــر الكريــم فــــــي


مــوقـــع الرســمي للســـادة الأشــراف الياسر




منتديات الاولى للســـادة الأشــراف الياسر الرســـمية

منتديات الاولى للســـادة الأشــراف الياسر الرســـمية
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اضواء على احداث من تاريخ السويط رجال و وقائع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد المانع ابن صويط
مؤسس شبكات ومواقع السادة الاشراف الياسر
مؤسس شبكات ومواقع السادة الاشراف الياسر
avatar



نقاط : 1128332

تاريخ التسجيل : 21/01/2009

العمر : 37

الدولة : الكويت

الهوايات : الشعر - بحث بتاريخ الانساب و التاريخ

العمل : مساعد مدير - مؤسس شبكة ومواقع الساده الاشراف الياسر

القبيلة : عشيرة الصويط الياسر

المزاج : مستقل

الموقع : موقع الساده الاشراف الياسر

عدد المساهمات : 518

الشعبية : 6

:


مُساهمةموضوع: اضواء على احداث من تاريخ السويط رجال و وقائع    الثلاثاء فبراير 12, 2013 3:07 pm

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

والصلاه والسلام على اشرف خلق الله ابو القاسم محمد وعلى اله وصحبه ومن والاهم الي يوم الدين

حبيت ان انقل بعض الاحداث الرائعه لمواقف

احد رجال ابناء سويط ومواقفهم التي تتسم بالشجاعه والاقدام

وسرعه البديهه وعدم الخوف وان كان المقابل اكثر عدد وعده

 والمثل القائل الكثره تغلب الشجاعه

فابن سويط بين ان الذكاء والاقدام تغلب الكثره مهما كانت

قد قلب واثبت عكس ذالك المثل

فشخصيتنا هي لاحد وجهاء السويط

الا وهو // جدي رحمه الله منعثر بن شندي ابن سلمان ابن سويط

اما الاحداث

ناتي الى تلك الواقعه التي وقعت في ديار السويط

قبل اكثر من خمسين سنه او اقل بقليل

وهي كانت احدى البويتات السويط

وهي تبحث عن المرعى لحلالها

وبعيد عن العشيره

ولاكن من ضمن حدودها تقريبا

وكانت تلك العائله معروفه بكثر الحلال والمال وهم ال عليي من السلمان ابن سويط

وكثره الابل والغنم

وحينها كان هناك احد ابنائهم من يحرس تلك الابل والحلال

وكان توه بمقتبل العمر الا وهو


جدي رحمه الله منعثر بن سويط

ولم يشتهر عنه اي موقف يبين شخصيته وافعاله

بين العشيره او العايله من حيث انه كان هادئ الطباع وقليل الحديث

وشخص مسالم ومن الخيرين ووجهاء السويط

وحينها كان لايوجد احد بالبيت وكانت بيوتهم بيوت شعر

سوى امه

والرعيان يرعون الابل والحلال

بعيد عن بيت الشعر

لاكن بهذاك الوقت كان  

جدي رحمه الله منعثر بن سويط

هي الشخصيه التي نحكي قصتها  

ونتطرق اليها

لم يكن حول البيت كان موجود بمكان بعيد عن البيت والابل والحلال

وحينه رجوعه وجد امه تبكي وتصيح من بعيد

واذا ان هناك غازين اخذوا الابل والغنم اجمعه ولم يبقوا منه

 شي يذكر فجن جنونه وذهب الي البيت واحضر جميع الاسلحه الموجوده في البيت

وكان ابوه

واخوانه حادرين الحويزه

ولم يكن احد هناك سواه

وكانت لديه اصيله سبوق من اصايل السويط المشهوره

واذا به يلحق بهم بعد فتره وجيزه ظفر واذا به ينزل  عليهم

ومعه الاسلحه وقام بتوجيه الاعيره الناريه باتجاههم

بشكل مخيف وسريع من اكثر من مكان وموقع

وهو لوحده

اما الغازين

 فتوقعوا بان تم اللحاق بهم من قبل فريس

عشيره السويط

  وظن الغازين بان الاعيره الناريه تاتيهم من اكثر من عشرين او ثلاثين فارس

ومن شده الرصاص المتساقط عليهم تركوا كل ما غنموه من السويط وهربوا

تاركين كل ماغنموه خلفهم وقام جدي رحمه الله منعثر ابن سويط بلم الحلال وارجاعه

الي مراعي الصويط


وامه رات ما فعل ابنها من عمل لايستطيع فعله مجموعه من الفرسان

وبعدها ذاع صيته بين العشيره والعربان بقوته وشجاعته الفذه

وهذه الحادثه

لم ولن تتكرر بين القبائل والعشائر هناك

وهذا باختصار شديد

عن تلك الحادثه التي لن تتكرر ولم تتكرر

وانشالله ان وجد اي اشعر تخص تلك الحادثه او ابيات سوف ادرجها لاحقا واسف على الاطاله

تحياتي وودادي








بيرق عشيرة السادة الاشراف



آل صــــــــويـــــــط اليــــاســــــــــريــــــــة






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ــــــــ


الشيخ مانع ابن صويط:
حنا صويطات على الحرب صبار
لمن  الحريب لحربنا شب ناره
نزمي كما تزمي شخانيب سنجار
وإلا كيفان الدبا  ياطا الزباره
وحنا هل الجمع مسبل ليا سار
حريبنا لازم يخلي المعـاره
وسيوفنا  قد عَذَّبت كل جبار
وجدودنا سيــد القبايل خياره


ايملي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



عدل سابقا من قبل احمد المانع ابن صويط في الخميس أغسطس 13, 2015 3:47 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alyassir.7olm.org
خالدالفراس السويط
عضو جديد
عضو جديد
avatar

نقاط : 5565

تاريخ التسجيل : 09/06/2014

العمر : 32

الدولة : ايران

العمل : موظف

القبيلة : ابن سويط الياسري

المزاج : rilacs

الموقع : http://alyassir.7olm.org

عدد المساهمات : 5

الشعبية : 2


مُساهمةموضوع: رد: اضواء على احداث من تاريخ السويط رجال و وقائع    الإثنين يونيو 09, 2014 1:59 pm

اي ولله احسنت يا بن العم ونعم ب منعثر السويط رحمة الله عليه شخصيه معروفه في عشيرة البوسويط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد المانع ابن صويط
مؤسس شبكات ومواقع السادة الاشراف الياسر
مؤسس شبكات ومواقع السادة الاشراف الياسر
avatar



نقاط : 1128332

تاريخ التسجيل : 21/01/2009

العمر : 37

الدولة : الكويت

الهوايات : الشعر - بحث بتاريخ الانساب و التاريخ

العمل : مساعد مدير - مؤسس شبكة ومواقع الساده الاشراف الياسر

القبيلة : عشيرة الصويط الياسر

المزاج : مستقل

الموقع : موقع الساده الاشراف الياسر

عدد المساهمات : 518

الشعبية : 6

:


مُساهمةموضوع: رد: اضواء على احداث من تاريخ السويط رجال و وقائع    الثلاثاء سبتمبر 30, 2014 3:50 pm

الله يسلمك ويخيلك يالامير 

//خالد الفراس السويط


ينعم بحالك يارب ويخليك


والله يرحم جميع اموات المسلمين







بيرق عشيرة السادة الاشراف



آل صــــــــويـــــــط اليــــاســــــــــريــــــــة






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ــــــــ


الشيخ مانع ابن صويط:
حنا صويطات على الحرب صبار
لمن  الحريب لحربنا شب ناره
نزمي كما تزمي شخانيب سنجار
وإلا كيفان الدبا  ياطا الزباره
وحنا هل الجمع مسبل ليا سار
حريبنا لازم يخلي المعـاره
وسيوفنا  قد عَذَّبت كل جبار
وجدودنا سيــد القبايل خياره


ايملي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alyassir.7olm.org
 
اضواء على احداث من تاريخ السويط رجال و وقائع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاولى للســـادة الأشــراف الياسر الرســـمية :: ۩۞۩ :: امجاد وتاريخ السادة الأ شراف الياسر والقبائل الاخرى:: ۩۞۩ :: اعلام وشخصيات السادة الاشراف الياسر والشخصيات العامة و تراجم-
انتقل الى: