منتديات الاولى للســـادة الأشــراف الياسر الرســـمية
اهــــلابـــك اخــــي الـــزائـــر الكريــم فــــــي


مــوقـــع الرســمي للســـادة الأشــراف الياسر




منتديات الاولى للســـادة الأشــراف الياسر الرســـمية

منتديات الاولى للســـادة الأشــراف الياسر الرســـمية
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بصراحــــــــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد المانع ابن صويط
مؤسس شبكات ومواقع السادة الاشراف الياسر
مؤسس شبكات ومواقع السادة الاشراف الياسر
avatar



نقاط : 1128927

تاريخ التسجيل : 21/01/2009

العمر : 37

الدولة : الكويت

الهوايات : الشعر - بحث بتاريخ الانساب و التاريخ

العمل : مساعد مدير - مؤسس شبكة ومواقع الساده الاشراف الياسر

القبيلة : عشيرة الصويط الياسر

المزاج : مستقل

الموقع : موقع الساده الاشراف الياسر

عدد المساهمات : 518

الشعبية : 6

:


مُساهمةموضوع: بصراحــــــــة   الثلاثاء أبريل 21, 2009 8:01 pm

بصراحة...نقابة السادة الاشراف تتحدث بصراحة عن وضع النقابات والنسابين بصراحة التصحيح
بسم الله الرحمن الرحيم

لاتسيروا خلف مدعيها بل سيروا خلف مستحقيها

سيد نبيل صائب الاعرجي
نقيب السادة الاشراف


صراحة
عندما
نقول نقابه اي انها تنقب انساب السادة اي كما نقول التنقيب عن النفط اي
لاستخراج النفط من باطن الارض وابداء عمليه الفرز والفصل ومعرفة مواده اذن
عندما نختار نقيبا للنقابه ان يكون كبيرا لمن نقب في النسب فيجب اختيار
النقيب من نقباء النسب في العراق وكل من لديه بحثا وكتابا وتحقيقا يشترك
في انتخاب النقيب وليس كما يوجد في الاحزاب والتجمعات ان الامانه العامة
تختار نقيب في اي اختيار تم وفي اي طريقة انتخب فأذا كانت كطريقة الاحزاب
والامانه العامة فبألاحرى اعطاء هذا التطور الى النقابات الاخرى كنقابه
المهندسيين والصيادلة والاطباء والمعلميين فلا يشترك في انتخاب النقيب الا
من كان حائزاً على نفس الاختصاص اما ان تبدأ نقابه ويختار النقيب من
الامانه العامة فاصبح فيها خلط من اصحاب الاختصاص والعامة فأصبح هنالك خطأ
في اختيار النقيب كما قرأت في بعض مواقع نقابات السادة الاشراف


صراحة
هل
تعلم ان نسابه كبير وله مؤلفات كثيرة ومطبوعة ومنشورة ويطلع عليها الناس
ويقرأها اتعرف ماذا يقول في كتاب المشجر الوافي الطبعة الاولى ص 14 و ص 13
قد ذكر ان محمد العابد بن الامام موسى الكاظم (عليه السلام) لديه ثلاث
عمارات في حين ان مصادر النسب المعتمدة كلها تؤكد ولمئات السنين ان لمحمد
العابد ولد واحد هو ابراهيم المجاب وقد صرح بهذه الحقيقة السيد رضا
الغريفي رحمه الله

صراحة
هل تعلم ان هنالك نسابه في
العراق الف كتاب نسب اسمه موسوعة انساب العشائر العراقيه (السادة
العلويين) هنالك لعشيرة واحدة من السادة وفي نفس الكتاب عمودين مختلفين
وهنالك اعمدة في كتابه لبعض السادة اجدادهم منقرضه في كتب النسب وبعض
الكتابات حسنيه وجدت لهم اعمدة حسينيه وبالعكس فلا نعرف هل هو كتاب لجمع
معلومات والعهدة على الراوي ام كتاب يعتمد عليه اذا كانت الاولى فتلك
مصيبه واذا كانت الثانيه فالمصيبه اعظم


صراحة
تمت
قراءة مؤلف لاحد النسابه في العراق ومن مقرري الهيئه العربيه للنسب في
اتحاد المؤرخين يضع جد منذ الف عام لم يكن مذكور في كل كتب النسب وخلال
هذه الفترة ترى هل لديه دليل بذلك نتمنى الحوار ولنا كافة الكتب والحمد
لله اليوم نكتبها بصراحة وغدا نكتبها بالاسماء

صراحة
ومن
العجب العجاب ان نقابه ونقيبها يختمون المشجرات بلون واتفق العلماء ان هذا
اللون اذا وضع على المشجرات اي فيها طعن فيااخي اذا كنت لاتعرف الالوان
فرحم نفسك ورحم هذا المنصب




صراحة
الحمد لله والصلاه والسلام على سيد المرسلين ابا القاسم محمد واله الطيبيه الطاهرين
نلاحظ
وفي الالفيه الثالثه ونهايه الالفيه الثانيه وخلال 1400 عام الذي ابتدأ
فيها توثيق وكتابه علم النسب من ادخل نفسه في النسب واصبح شريفا او سيدا
وقلنا عفا الله عما سلف واصبحت الناس يطلق عليهم اشراف وسادة ولكن المصيبه
الرئيسيه والتي ينطبق عليها المثل( ان كنت تدري فتلك مصيبه وان كنت لاتدري
فالمصيبه اعظم ) اصبح الان نقباء في النسب ويتدخلون في هذا العلم ويديرون
نقابات وهم لم تكتب اجدادهم في كتب النسب مثلما قلنا سابقا وعلى اقل تقدير
قبل مئه او مائه وخمسون اي الجد الخامس او السادس فكيف تشكل نقابات ومواقع
للاشراف بدون علميه


صراحة
احد
النسابه العظام يحمل هويه اتحاد المؤرخين الهيئه العربيه للانساب ماشاء
الله كان طياوي واليوم سيد هذا ليس فيه شيء ولكن المصيبه انه اخذ هويه
الاتحاد وبعدها اكتشف انه سيد هذا يدل انه تعلم النسب حبه حبه او امتلك
ادوات التنقيب بعد مدة

صراحة
من اجمل الاشياء ان قسم
من السادة والاشراف عند مناقشته ان هذا عمودك غير صحيح وهذا الجد منقرض
اتعرفون ماذا يقول النسابه الجهبذ ان الامام طاف عليه وقال ان هذه الحموله
سادة

صراحة
قسم من الاخوان قاموا بتنزيه الانساب جزاهم الله خيرا ولكن لايستندون على كتاب واحد فقط في تنزيه النسب


صراحة
ان
نسابه ألف كتاب وعليه ختم الهيئه العربيه لكتابة الانساب التابعه لاتحاد
المؤرخين في اعقاب جعفر الزكي وان لجعفر الزكي ولد اسمه عبد الله ففي كتب
النسب انه منقرض الا يسعفنا في اي الكتب وجده معقب بالرغم ان مفتاح المشجر
ذكر به بعض المصادر وعند قراءتها تقول انه منقرض الايسعفنا بالمصادر جزاه
الله خيرا


موضوع للنقاش
منقول من نقابة الساده الاشراف العراق








بيرق عشيرة السادة الاشراف



آل صــــــــويـــــــط اليــــاســــــــــريــــــــة






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ــــــــ


الشيخ مانع ابن صويط:
حنا صويطات على الحرب صبار
لمن  الحريب لحربنا شب ناره
نزمي كما تزمي شخانيب سنجار
وإلا كيفان الدبا  ياطا الزباره
وحنا هل الجمع مسبل ليا سار
حريبنا لازم يخلي المعـاره
وسيوفنا  قد عَذَّبت كل جبار
وجدودنا سيــد القبايل خياره


ايملي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alyassir.7olm.org
 
بصراحــــــــة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاولى للســـادة الأشــراف الياسر الرســـمية :: ۩۞۩ ::المنتدى العام:: ۩۞۩-
انتقل الى: